منوعات

فيديو- المتحدث بإسم أهالي ضحايا انفجار المرفأ يطالب بتنحية البيطار.. هل تعرّض للتهديد؟

انتشر مقطع فيديو لافت للمتحدث بإسم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، إبراهيم حطيط، وهو يقرأ بيانًا مكتوبًا يطالب عبره بتنحية قاضي التحقيق في جريمة انفجار المرفأ، طارق البيطار، متهماً إياه بأنّه “مسيّس”.

عدد من أهالي ضحايا تفجير المرفأ اعتبروا أنّ هذا الفيديو يمكن أن يكون قد صُوّر تحت التهديد، نظرًا لأن حطيط كان يقرأ بياناً مكتوباً بعد مقدمة مرتجلة، كما أن مطالبته البيطار بالتنحي جاء بشكل مفاجىء بعد أن كان أدلى صباح أمس بتصريح صحفي يناهض ما ذكره في البيان، حيث شدد على ضرورة بقاء القاضي البيطار.

وفي حديث صحفي بعد تداول الفيديو، نفى حطيط تعرضه للتهديد، قائلاً إن ما دفعه لهذا الموقف هو الدماء التي سقطت في أحداث الطيونة، مشيرًا إلى أنّه سيغادر موقعه في اللجنة، ولافتًا إلى أن هناك من يؤيّد رأيه من الأهالي وآخرين يعارضونه.

من جهة أخرى، طلب بعض أهالي الضحايا عدم تداول فيديو حطيط، معتبرين أن موقفه نابع من ضغوط تعرّض لها، والهدف شقّ صفوف الأهالي وتفريقهم.

https://twitter.com/sahar_bei/status/1449136126669774851?s=21

https://twitter.com/sahar_bei/status/1449138946294829056?s=21

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى